• الرئيسية
  • التسجيل
  • التحكم
  • اتصل بنا



 
 
 
عدد الضغطات : 4,173عدد الضغطات : 4,006عدد الضغطات : 3,968عدد الضغطات : 3,778
عدد الضغطات : 4,024عدد الضغطات : 3,271عدد الضغطات : 3,187عدد الضغطات : 3,239
عدد الضغطات : 3,241عدد الضغطات : 2,952عدد الضغطات : 2,991عدد الضغطات : 2,765





العودة   :: مـنـتـدى عــتـيــبــة الـــهـــيـــلا بـدولـة الـكـويـت :: > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-2018   رقم المشاركة : ( 261 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

.


معركة المخامر


هل زمنها قريب . هل شاركة قبيلة الحفاه في المعركه

الاجابه :

الحافي العتيبي


@5ycxEsNvoEi476V

المزيد
وفيها قصيدة فراج التويجر الدماسي ،وابن طويق اللي فضاكم عياله،ونعم بذوي سداح هم والشغاغير


الخيال الفسيح


@LbmLOdDGeXSDiWw

المزيد
اتوقع هاذي المعركة قريبه من عهد الموسس والدليل ذوي سداح اخذو الشيخه بعد انقطاع نسل ذوي براز



.................................

معركة المخامر زمنها قريب ولم يشاركو الحفاه معهم

كان الطويقي واسرته وبعض الاسرمن السحله ولبياشا من العضيان ساكنين بجاوار قبيلة الحناتيش والدماسين وشاركة هذه الاسر مع قبيلة الدماسين وقبيلة الحناتيش والطويقي شارك باولاده معهم واتوقع والله اعلم انه نافل بن سالم بن شبيب الطويقي . لانها قريبه في عهد الملك عبد العزيزاو قبله بشي لا يذكر
ولذي يدعي ان سويد بن فراج مشارك فيها اقول والله اعلم سويد كان يعمل في قصر الشريف مرسول لكسب العيش لاسرته وبقى في الحجاز سنوات حتى انضمت عتيبه لحكم ال سعود ورجع
  رد مع اقتباس
قديم 29-03-2018   رقم المشاركة : ( 262 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

هل الحفاه نزلو ساجر ثم نزلو بعدها عسيله
الجواب :

القصيد والاحداث والمثاكل تورخ الحدث

هذي سالفه حصلت بين الحفاه وهذه السالفه تجعلكم انتم الذين تحكمون. واوجهها لرؤاه ولمؤلفين
الحفاه في عهد توحيد المملكه منهم من هو في ساجر ومنهم من هو في ماسل ونهم من هو في عسيله
الحفاه ابناء عم الله لايفرقهم وهم فرعين 1ـ ذوي ربعي 2ـ وذوي صقر
يحاول البعض من ضعفا الانفس من الذين يريدون تقسيم القبيله ل (2) لكي يبرزو بامجاد لاجدادهم لا تتحقق الا بلتقسيم وهاذا الكل شاهده ويعرف من هم
ضعفا النفس من الذين ينشرون في التوتر وغيره من وسايل الاعلام بان الحفاه قسمين وان الحفاه منقسمين من قديم الزمان وهذا هو هدفهم الاساسي ولحقير ومنها قصة ( الخبراء ) المبتدعه حديثا والحفاه يعرفون الهدف الي ابتدعة من اجله
الكل يعرف متى انقسمو الحفاه . والذي يجهل اعطيه الجواب ( انقسمو الحفاه في زمن بندر بن جعيلان)
ومن هو المتسبب في انقسام الحفاه الجواب هو : بندر بن جعيلان وقصته معروفه

الذين ينشرون التقسيم في المننتديات والتوتر وغيره بقولهم الصقور في ساجر وذوي ربعي في عسيله
الجواب :
اذا كان الصقور في ساجر وذوي ربعي في عسيله كيف بغت تحصل مشكله بين ذوي ربعي والصقور من اجل بير لذوي ربعي في ساجر بين ابار الصقور

ساروي البعض من القصه

بعد وفات شيخ الحفاه وقائد بيرقهم في عروى الشيخ سهل ابن جندخ التمو الحفاه الذين في عروى الى اهل عسيله ولعلم عند الله توقعي ان اهل ماسل الذين هم مشاركين في عروى بعد مجيهم لعسيله طلبو بتبديل نافل بن سالم الطويقي بشخص اخر فبدل نافل با ابن وسمي على عسيله
الخلاصه :
باجد بن عوض بن متلع المهيثلي من ذوي ربعي رجل مسن ولم يرزق باابناء . اخبره احد الحفاه بان بيرك ياباجد بن متلع الذي في ديرة الحفاه في ساجر دهمها احد ابناء عمك من ذوي صقر غضب باجد بن متلع ودخل على ذوي ربعي المسجد في عسيله وكان وقت صلاه فاشهرباعلا صوته باسم ذوي ربعي فقامو الذين في المسجد مفزوعين ولي بخارج المسجد لان البيوت الطين متلاصقه وقريبه من بعض وطلب باجد بن متلع من ذوي ربعي بالقيام على ذوي صقر فتدخلو كبار الحفاه ركدو الوضع فقال احد اليبس انا ساذهب لساجر واحل المشكله تجنبن لذبحه التي ستصير بين ابناء العمومه طلب اليابس من احد اليبس الحكما والوجها ان يخاويه لساجر وذهب اليبس الاثنان لاشخاص الذين دفنو البير او الحسو وقابلوهم اليبس فقال اليابس لثلاثه او الاربعه من الذين دفنو البير. بير باجد يشال دفنه فرفضو فقل اليابس ان لم تحفر فستقع ذبحه بين ابناء العمومه لا تحمد عقباها وانا جيت نذير لطرفين لكي لا تقع بلوه بين ابناء العمومه تدخل من عقلا الصقور واكدو ان الخطاء على الذين دفنو البير او الحسو اقتنعو انهم مخطين على ابن عمهم باجد فقامو بارجاعه كما كان ونحلت المشكله وقامو بزيارات بعضهم اللبعض والتسامح بينهم ومهما صر ابن عمك ابن عمك
لم اذكر هذه القصه الا لكي اثبت ان ذوي ربعي كانو في ساجر قبل عسيله . هذا على حسب تحليلي والله اعلم

قال: باجد بن عوض قصيده

وهي :



وينص القصيده :
لـ الشيخ عبدالمحسن بن غازي التوم رحمه الله

اول كلامي بذكر الله وابا اغني ... خل الجماعه تصنت لين يوحونه

سر يانديبي على حر(ن) ليا دني ... انصو عسيله وقصر التوم تلفونه

اميرنا لو حضرني ماادرق عني ... يمشي مع الحق والباطل يقدونه

ويا نافل البيض فالطيات عدني ... والعود بلشان مااوحى اللي يهبونه

5555555555555555555..... وشقرا ووشيقر ليتعدونه

نافل المذكور هو: نافل بن سالم بن شبيب الطويقي بعد ان اعطيت لعبدالمحسن التوم

وهي اطول من ذلك ولم نذكر القصيده حذف منها الكثير

هذي المشاكل تحصل حتى بين الاخوان ولا تعتبر مشكله لان لم يحصل فيها شي ولله الحمد

الخلاصه

باجد بن متلع من ذوي ربعي وله بير في ارض الحفاه في ساجر ماذا يدل على ذالك

الجواب تجدونه عند الرواه والمؤالفين المحنكين وليس الاغبياء
  رد مع اقتباس
قديم 29-03-2018   رقم المشاركة : ( 263 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

احب انوه

تاريخ قبيلة الحفاه لم يعطى حقه ولم يعتنى به وهذا من اكبر الخطا
الملاحض تاريخ قبيلة الحفاه حصر من عهد توحيد المملكه وجاي
ماقبل توحيد المملكه اهمل وضاع الكثير من تاريخهم مع الرواة القداما الذين ماتو
كل قبيله وثقة تاريخا من الحجاز الى نجد واولا حض ان تاريخ قبيلة الحفاه لم يذكر لهم تاريخ الا في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله . وبعض الوقعات التي زمنها قريب مثل انطاق ولحميمه . وقبلها وين راحت وين تاريخ الحفاه في الحجاز وين وقعات الحفاه في اول نزول نجد وين الوقعات القريب قبل عهد المواسس
الحفاه تاريخهم اكثر ولاكن لم يدون او يحفض ( اهمل )
لا نريد قصص او امور قريبه نريد قصص او وقعات او معارك في الحجاز واول نزول عتيبه لنجد بالقصايد ولقصص
الكل يعلم ان الذي ذكرته في تاريخ قبيلة الحفاه لا يشكل 10% من تاريخ القبيله وسبب لا يوجد عندي مصادر ولا لي علاقه مع الرواه ولا عندي الفقه الكامل بالتاريخ سوا الحفاه او غير الحفاه من قبايل عتيبه
ولاكن الذي اعرفه ان تاريخ قبيلة الحفاه اكثر بكثير مما ذكرت


واخير من هذا الكلام كله
ذكر الله وصلاة على نبيه
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018   رقم المشاركة : ( 264 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

مقتطفات شعريه




ياراسي اطنخ شجاعه فوق للقمه
عانق سحاب الفضاء لاهنت ياراسي

مالك ومال الردي . والخبّل . والرمه
لو يمتلك في رصيده ضلَع الالماسي

سعود بن هملان الحافي

...................

مجاراه من المقاطي

ياسعود خله يلم المال ويضمه
لا نافع نفسه ولا ورافع ن باسي

هذا سوات الردي ياعزتي لامه
ردي لزمه عساه والله بالافلاسي



  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018   رقم المشاركة : ( 265 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

الخيال الفسيح


@LbmLOdDGeXSDiWw
تابِع متابعة @LbmLOdDGeXSDiWw
المزيد
ردًا على @qv_at51 @mMZJSn4X6svtiMh و5 آخرين
جعيلان شيخ الشمل وبن طويق عقيد ربعه وهذا ماسمعنا يالعتيبي
ظ¦:ظ£ظ¤ ص - ظ§ أبريل ظ¢ظ*ظ،ظ¨
ظ¢ ردّان ظ* إعادة تغريد ظ* إعجاب
ردّ ظ¢ إعادة تغريد تفضيل

ًضيف الله الروقي


@dheef0120
ظ،ظ© سقبل ظ،ظ© ساعة
المزيد
ردًا على @LbmLOdDGeXSDiWw @qv_at51 و5 آخرين
ابن طويق من ذوي ربعي من الحفاه وشداد ذوي ربعي على متلع بن تركي المهيثلي


ابن طويق من هو . هو: فراج بن شبيب الطويقي من عوارف الحفاه وله منزله على فخذه فخذ الجحفان فقط
هل ل فراج بن شبيب الطويقي شيخه ( لا )
هل فراج الطويقي عقد بمعنى عقيد ( لا )
فراج من طيبين ربعه ورجل له منزله على فخذ الجحفان وصاحب حكمه وراي فقط

المثل يقول انقلب السحر على الساحر
ولاصح
انقلب الكذب على الكذاب وكشفه



Al-aotibe


@Naifalhafii
ظ¢ظ¤ مارس
المزيد
ردًا على @5ycxEsNvoEi476V @QQANII و3 آخرين
يالطويقي تعوذ من بليس شدادكم ماطلع الا بعد مزاين ام رقيبة !!!!!!
والاشده الصحيحه مالكم فيها قسم اركد الله يصلحك بس
ظ£ ردود ظ* إعادة تغريد ظ* إعجاب
ردّ ظ£ إعادة تغريد
  رد مع اقتباس
قديم 08-04-2018   رقم المشاركة : ( 266 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

منقول من تويتر

R0qi_


@iR0qi_
ظ¢ظ¦ مارس
المزيد
ردًا على @5ycxEsNvoEi476V و@LbmLOdDGeXSDiWw و@Nashmi11Vip
غير صحيح القصه هي ان سويد بن طويق زبن عايض ابن منيس شيخ السميان في بيته وكانو السميان مجنيين على حادثة العروط اللي انذبحو وهم في وجه السميان ويدخل بجاد ابوخشيم على سويد بن طويق في بيته ويذبح عايض وياخذ ناقة سويد ،

وسويد اخذنا زابنه فوق مركاه
يوم ادخل السميان جينا معايير

ظ، ردّ ظ، إعادة تغريد ظ* إعجاب
ردّ ظ، إعادة تغريد ظ،



منقول



وسويد اخذنا زابنه فوق مركاه
يوم ادخل السميان جينا معايير

اخطى وحنا من بغانا لطمناه
واعدونا يصبر بذل ومحاقير


اتوقع حسب تحليلي واعتقادي ولا يوخذ بالجديه لانه توقع يمكن صح او خطاء الله اعلم
ان سويد بن فراج الطويقي من العوارف وحكما الحفاه ولاكن تدخل في امرلا يخصه كاعارفه تدخل في امر يخص الشيوخ مما ازعل الشيخ بجاد ابو خشيم ودليل : ( اخطى وحنا من بغانا لطمناه )


ولقصه تاريخها قريب جدا
وهذا يدل على ان سويد من عامة الحفاه برز بالحكمه ولو انه على مايدعي انه شيخ لم يقتل دخيله في بيته لقامت قبيلة الحفاه دون وجه شيخها واسم قبيلتها ولا كن سويد حافي من عرض الحفاه واخطاء على حد تعبيرهم ولم ادلي بشي من عندي بل هم ماقالو وحسب القصيده وسالفتها

هذا والله اعلم
  رد مع اقتباس
قديم 20-04-2018   رقم المشاركة : ( 267 )
عضو مبدع


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2049
تـاريخ التسجيـل : Dec 2012
المشاركـــــــات : 516 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()


اخر مواضيعي
 

عبدالله الروقي غير متواجد حالياً
 


افتراضي

طلب

الى اخوني المسئولين والقائمين على هذا المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

اطلب من اخوني القائمين على هذا المنتدى ان يقومو بحذف هذا الموضوع كاملن المكون من اكثر من 250 موضوع

الاسباب
يوجد فيه اخطاء كثيره
اكتشفت اخطاء ولا اريد ان يبقى الخطاء كانه صح اريد حذف كل الموضوع

وانا ابري نفسي امام الله ثم امام الناس عن جميع ما ذكرت ولا اتحمل مسئوليتها امام الله ولا امام خلقه بعد طلبي بحذف هذا الموضوع كاملن

ارجو من اخواني حذف الموضوع كاملن المكون من اكثرمن 250 موضوع بعد قراتهم هذه الرساله
اتمنا من اخواني القائمين على هذا المنتدى بتنفيذ طلبي ولكم خالص الشكر

اللهم اني بلغت اللهم فشهد
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. , TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi